زراعة الأسنان

تعتبر عيادة جراحة الفم والفكين و زراعة الاسنان في مركز بسمات عيادة متطورة وشاملة يتم العمل بها على احدث الأنظمة العالمية لزراعة الاسنان و على ايدي إستشاري جراحة الفم و الفكين وزراعة الاسنان,  يتم فحص المريض و عمل صورة اشعة بأستخدام الكومبيوتر لمعرفة سماكة و وضع العظم و يتم الشرح الكافي للمريض حول حالته بعدها يتم اختيار أطوال الزرعات و عددها بما يتناسب مع حاله المريض .

ان زراعة الاسنان هي عبارة عن وتد مصنوع من مادة التيتانيوم الذي يتم زرعه داخل عظم الفك بالطريقة السهلة و الحديثة , كما ان عملية الزراعه تجرى لتعويض سن واحد كما و يمكن اجرائها لتعويض عدة اسنان أو اسنان الفم بأكمله كذلك يمكن استخدام الزراعة لحمل طقم الاسنان ان كانت هناك حاجة لذلك .
تستغرق الزراعة عادة الى مدة تقريبا شهرين من بداية العملية لغاية التركيب حيث يتم تركيب الزرعات جراحيا في عظم الفك ومن ثم تركها لوقت كاف من اجل الشفاء و لتندمج و عظام الفك , كذلك يمكن عمل الزرعة الفورية مباشرة بعد القلع أو الزراعة والتركيب عليها بنفس الوقت .

تعتمد اجراءات الزرعة بشكل اساسي على عدد الاسنان المطلوب تعويضها و نوع الزرعات و طولها اما المراحل الرئيسية فهي:

 :. المرحلة الاولى
بأستخدام مخدر موضعي يتم تجهيز مكان للزرعة داخل العظم بعد ذلك توضع الزرعة داخل عظم الفك ثم غطاء الزرعة المعدني و يترك لمدة شهرين ليشفى العظم و يندمج مع الزرعة.
 :. المرحلة الثانية
يتم الكشف عن الزرعة و من ثم يزال غطاء الزرعة المعدني ليتم تركيب الجزء الثاني على الزرعة لتمتد من مستوى عظم الفك و تبرز من خلال اللثة بحيث يتم رؤيتها داخل الفم .
 
:. المرحلة الثالثة
بعدما تشفى اللثة تؤخذ طبعة الزرعات و تصنع الاسنان او الجسر التعويضي و تربط على الزرعات


© 2014 جميع الحقوق محفوظة لـ مجمع عيادات بسمات لطب الأسنان