تجميل الأسنان

تجميل الأسنان الأمامية عبارة عن قشرة أو  قطعة قليلة السمك بلون أسنانك، غالبا ما توضع على الوجه الخارجي للأسنان العلوية الأمامية.تصنع و تلصق هذه القشرة لتغير لون الأسنان أو حجمها بهدف تحسين شكل الأسنان ومظهر الابتسامة.  يمكن صنع القشرة التجميلية من البورسلان أو من الحشوة البيضاء.  القشرة المصنوعة من البورسلان تعد أفضل لأنها تقاوم البقع بشكل أفضل ويمكن أن تعكس الصفاء بشكل أفضل كالأسنان الطبيعية . 

 

ما هي المشاكل التي تعالجها القشرة التجميلية؟

تغير لون الأسنان: يمكن للعديد من الأسباب أن تتغير لون الأسنان كعلاج العصب غير المحكم أو الصدمات أو تسمم الفلوريد أو بعض المضادات الحيويه

وجود مسافات بين الاسنان :. يمكن للقشره ان تغلق هذه المسافات 

الاسنان الغير مرتبه في صف واحد

ما هي مميزات القشرة التجميلية؟

 تعطي القشرة التجميلية لونا ناصعا متجانسا مع بقية الأسنان.

تتأقلم اللثة بصورة جيدة مع مادة البورسلان.

تعتبر القشرة وسيلة فعالة لتجميل الأسنان وغير مدمرة لطبقة المينا أو للأسنان  بالمقارنة مع علاج الحشوة البيضاء التي يمكن استخدامها لتغير أو تحسين شكل الأسنان .

 لأن تحضير السن للقشرة يتطلب إزالة جزء من طبقة المينا قد يصبح السن أكثر حساسية للبرودة أو الحرارة.

. قد لا تطابق القشرة التجميلية لون أسنانك تماما. تجدر الإشارة هنا أن لون القشرة لا يتغير بعد وضعه، لذلك إذا أردت تبيض أسنانك عليك فعل ذلك قبل وضع القشرة.

 يمكن للقشرة التجميلية أن تسقط من مكانها.  بالرغم من ندرة حدوث ذلك إلا أنه يفضل إلا تعض على أظافرك أو على أقلام أو عض أي شيء شديد الصلابة. 

 

كم يمكن أن تعيش القشرة التجميلية؟ 

بشكل عام يمكن أن تعيش القشرة ما بين 5 - 7 سنوات بعد ذلك يجب تبديل القشرة.

 

بالرغم من أن القشرة التجميلية المصنوعة من البورسلان تقاوم البقع قد أن يطلب منك طبيب أسنانك التقليل أو الامتناع عن التدخين أو تناول المؤكلات أو المشروبات التي تسبب تلون أو تبقع الأسنان. يتم استخدام الحشوة البيضاء في حال كون التبقع أو التسوس طفيفا أو صغيرا.  أما التاج فيستخدم في حال كون السن متسوسا بشكل كبير.  تستخدم القشرة، كحل وسط للأسنان المتبقعة أو المتسوسة بشكل متوسط على السطح الأمامي فقط


© 2014 جميع الحقوق محفوظة لـ مجمع عيادات بسمات لطب الأسنان