جراحة اللثة والليزر

أمراض اللثة تحدث عندما تنمو البكتيريا تحت خط اللثة، ويتم فقدان المرفق بين اللثة والأسنان. ثلاثة من أصل أربعة أمريكيين لديهم شكل من أشكال أمراض اللثة وثلاثة من أصل 100 يحصولون على العلاج قبل أن يفوت الأوان.

امراض اللثة هى عدوي للبكتريه الصامته والمزمنه وغير المؤلمه والمعدية التي تذهب كثيرا ما لم يتم كشفها أو تجاهلها حتى يتم تدمير اللثة والعظام بشدة لا تطاق ولم يعد قادراً على تجاهلها. يمكن أن تسبب أمراض اللثة غير المعالجه فقدان الأسنان والعلاج التقليدي يمكن أن يكون مؤلم .

احدث علاج للمحافظة على اللثة هو استخدام الليزر. الليزر برفق يطهر ويبخر الأنسجة المريضة من حول الأسنان وداخل جيب اللثة. يقطع هذا العلاج البكتيرية التى تدمر الأنسجة والعظام، ويقوم بإعطاء فرصة لشفاء لجيب اللثة. منهجية الزيارات المتكررة عموما تسمح لجيب اللثة أن تكون خالية من الأمراض، وأحيانا تسمح الأنسجة إلى أعداد الجيب مرة أخرى إلى العمق العادي أو قرب عادي. وهذا العلاج بالليزر الجديد هو لطيف وأقل الما وانتعاش أسرع. في حين لا يزال يجوز أن يبين الجراحة لحالات اللثة المتقدمة جدا العلاج بالليزر خيار محافظ، فعال ومريح أكثر بكثير.

 


© 2014 جميع الحقوق محفوظة لـ مجمع عيادات بسمات لطب الأسنان